Translate

Saturday, May 2, 2015

«أبوالغار»: أجهزة أمنية طلبت من «السيسى» إلغاء الأحزاب عمر الشيخ ٢/ ٥/ ٢٠١٥

قال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن التقارير التى رفعتها الأجهزة الأمنية للرئيس عبدالفتاح السيسى عن الرأى العام حول انتخابات مجلس النواب المقبلة والأحزاب السياسية متضاربة.
وأضاف «أبوالغار» أن بعض التقارير يرى إجراء الانتخابات، والبعض الآخر يرى إلغاءها، مشيرا إلى أن عددا من هذه التقارير طالب بإلغاء الأحزاب، والبعض الآخر أكد أهمية بقائها فى الساحة السياسية.
وتابع، خلال لقائه بقيادات أمانة الحزب المصرى الديمقراطى ببنى سويف، أمس، أن الانتخابات البرلمانية ستجرى أواخر العام الحالى، وستكون هناك تغييرات كبيرة فى القوائم والتحالفات السياسية تبشر بالخير لمصر.
وقال «أبوالغار» إنه رفض مقابلة وفد من حركة شباب ٦ إبريل بسبب صدور حكم بحظرها، وأوضح: «أنا كرئيس حزب لا أقابل إلا الكيانات القانونية فقط». وعن مهاجمة عدد من الإعلاميين جهاز المخابرات، قال «أبوالغار» إن الجهاز له دور وطنى عظيم، ولابد من محاسبة كل من يتجاوز ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها.
وأوضح أن «الدولة تستطيع منع إلصاق التهم لأجهزتها بغير دليل، وهذا هو دورها، كما أن رجال الأعمال الذين يمتلكون قنوات فضائية لابد أن يلتزموا بميثاق الشرف الإعلامى، ويمنعوا بث الاتهامات الجزافية فى محطاتهم». وشدد على أن الجيش المصرى من أعظم الجيوش فى العالم، ولا يمكن أن يشارك فى عملية الدخول برياً باليمن.

No comments:

Post a Comment