Translate

Saturday, August 30, 2014

لقاء مثمر مع وزير الثقافة بقلم د. وسيم السيسى ٣٠/ ٨/ ٢٠١٤

فى صباح الخير يا مصر تحدثت عن التكنولوجيات المفقودة فى مصر القديمة، والهندسة المتقدمة فى المعابد الفرعونية، وعرضت الكتاب الذى يناقش هذه العلوم: lost technologies of .ancient egypt
advanced engin eering in the temples ef the pharaohs
تأليف christopher dunn
وشرحت كيف أن الأهرامات لم تكن مقابر للملوك بدليل أن سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة بنى أربعة أهرامات! ولكنها أى الأهرامات كانت محطات لتوليد طاقة تسمى pizo electric effect لقطع الجرانيت حتى يصبح كالزجاج، وكيف جاء كوبستوفر وأجرى تجربة رائعة فى المتحف المصرى أمام الدكتور زاهى حواس حتى يثبت نظريته، وكيف خرج من تابوت الجرانيت يصرخ ويقول: هذه دقة عصر الفضاء!
وفى برنامج صباح الخير يا مصر.. طلبت من الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أن يترجم هذا الكتاب إلى العربية بدلاً من السموم الجاهلة مثل: حضارة عفنة أو حفنة من تراب عفن، أو حضارة موت، حتى يعرف أولادنا أن حضارة أجدادهم الفراعنة قامت على العلوم والأخلاق، ولم تقم على السخرة والظلم كما يعتقد الكثيرون من أصحاب الأقلام!
تحدث إلى الدكتور جابر عصفور تليفونياً، وطلب مقابلتى فى المجلس الأعلى للثقافة ٩.٣٠ صباح الأحد ٢٤/٨/٢٠١٤، ومعى هذا الكتاب الذى ينصف مصر القديمة من ظلم أحفادها!
ذهبت فى الموعد المحدد، ومعى كتاب آخر لا يقل عظمة عن الكتاب الآنف الذكر: forbidd enhistory edited by j.douglas kenyon أى التاريخ الممنوع: دوجلاس كينيون.
قال الدكتور جابر عصفور مرحباً: إنى أعرفك منذ وقت طويل.. أحسست وأنا معه، أننى وإن لم تربطنى به أواصر القرابة والدم، فقد ربطتنى به أواصر الجينات المصرية وهى أنبل صلات الود والإخاء!
سرحت بأفكارى لعدة ثوان: نجحت الصهيونية العالمية بأذنابها الخمسة: أمريكا- إنجلترا- إسرائيل- تركيا- قطر، نجحوا فى تدمير العراق، سوريا، ليبيا، لأنهم أعراق مختلفة، تحطمت مخططاتهم على صخرة العرق الواحد المصرية «مارجريت كاندل».
المهم.. كان حواراً ممتعاً.. أخذ السيد الوزير الكتابين.. أمر بتصويرهما، وإعادتهما، ثم الاتصال بناشرى هذين الكتابين تمهيداً لترجمتهما، أهديت السيد الوزير كتابى: مصر علمت العالم، وعرفت أنه سيقابل السيد وزير التعليم الدكتور محمود أبوالنصر، فكتبت إهداء على كتابى: مصر التى لا تعرفونها، وطلبت من السيد وزير التعليم تدريس هذا الكتاب لطلبة المدارس ما قبل الجامعية، وفى نهاية ساعة ممتعة مع الدكتور جابر عصفور، طلب منى ترجمة بعض الكتب العلمية أو مراجعة التراجم العلمية، فاخترت المراجعة عن الترجمة.
صاحبنى الدكتور أنور مغيث شقيق الدكتور كمال مغيث.. هذا الإنسان المستنير، إلى مركز الترجمة.. اخترت بعض الكتب منها كتاب خطير جداً.. على كل مغيب أو فاقد الوعى القومى أو مغسول المخ.. أو يخرج علينا: أصلى أنا لا أؤمن بفكر المؤامرة!
هذا الكتاب ٥٧٥ صفحة تأليف مارك كورتيس، ترجمة كمال السيد، اسم هذا الكتاب: التاريخ السرى لتآمر بريطانيا مع الأصوليين.
عظيمة يا مصر بأبنائك البررة أمثال الدكتور جابر عصفور.

No comments:

Post a Comment