Translate

Saturday, October 17, 2015

الجبتانا «أسفار التكوين المصرية» بقلم د. وسيم السيسى ١٧/ ١٠/ ٢٠١٥


جينات المصريين موجودة فى إنسان نياندرثال «وجدنا جماجمه فى أوروبا ووسط آسيا منذ ٤٠٠ ألف سنة، نعم ربعمائة ألف سنة - العصر الحجرى القديم - والذى هو من ٢ مليون سنة حتى ١٢ ألف سنة ق. م، هذا بحث أ. د. خالد سعد، المصرى الوحيد المتخصص فى تاريخ ما قبل التاريخ.
هذه الجينات المصرية موجودة فى عروق الأوروبيين والآسيويين منذ ٥٥ ألف سنة بناءً على بحث علماء كمبردج الثلاثة: مارك جوبلنج، لوقا باجامى، توماس كيفسيلد، ونشروا أبحاثهم فى المجلة الأمريكية للجينات البشرية بتاريخ ٤/٦/٢٠١٥ تحت عنوان: المصريون فينا جميعاً!
Egyptians In All Of Us
جاءت العالمة الأمريكية مارجريت كاندل ١٩٩٤-١٩٩٩، ومن بعدها العقيد الدكتور طارق طه ٢٠١٤ رئيس قسم المناعة والبصمة البشرية، ليثبت الاثنان أن جينات المسلمين والمسيحيين واحدة «٩٩٪» وهى نفسها جينات توت عنخ آمون، فنحن أحفاد هؤلاء العظماء، ومصر أم الدنيا حقاً منذ مئات الآلاف من السنين!
ترك لنا مانيتون المؤرخ المصرى السمنودى المولد، كتابين: ١- أجيبتياكا Egyptiaka، وفيها تاريخ الأسر، والملوك الفراعنة، وقد أخذ عنها يوسيفوسو، سترابون، بلوتارخ، ولها شهرة واسعة لأنها عرفتنا بتاريخ الفراعنة حتى دخول الإسكندر مصر.
٢- أما الكتاب الثانى فهو الجبتانا أو إجبتيانا Geyptiana وهو «أسفار التكوين المصرية»، هناك مؤامرة من الصمت والإخفاء على هذا الكتاب من جانب اليهود، ذلك لأن الفكر العبرانى والسامى مأخوذ منه، ولكن لحسن الحظ، قيض الله لهذا الكتاب الأستاذ على على الألفى، وقد كان تلميذاً نجيباً للراهب أبيب النقادى الذى كان حافظاً للجبتانا عن ظهر قلب بالديموطيقية، والعربية، فجمعها على على الألفى وحققها، وكانت الطبعة الأولى: القاهرة ٢٠١٠ روافد للنشر والتوزيع ١١ ش أحمد لطفى السيد تليفون ٢٠٢٢٦٧٤٢٧٣٠+، يجب على كل مصرى ومصرية اقتناء هذا الكتاب: الجبتانا.. أسفار التكوين المصرية.
فى هذا الكتاب يقص علينا مانيتون على لسان الراهب أبيب فى كتاب على على الألفى، كيف كان المصريون فى العصر الحجرى القديم، عصر الأمطار والسافانا Savanna، يعيشون فى الغابات، فلما انتهى العصر الحجرى القديم، وبدأ العصر الحجرى الوسيط.. عصر الجفاف، Mezolithic «١٢ ألف حتى خمسة آلاف وخمسمائة ق. م»، تجمع المصريون حول مصدر المياه الوحيد، أى النهر العظيم.
كانت أقوى القبائل المصرية، قبيلة تدعى نيلوس، أخذ النهر العظيم منها اسمه فأصبح نهر النيلوس أو نهر النيل، أما القبيلة الثانية، فكان اسمها جبتانا، أخذت مصر منها اسمها، فأصبحت Egypt.
بدأ العصر الحجرى الحديث من ٥٥٠٠ حتى ٢٥٠٠ ق. م Neolithic Stone Age، عصر الحضارة والتى تبدأ بالتدوين، أما.. ما قبلها من عصور، فقد كانت سعياً حضارياً.
علمَّنا النيل قانون الأخلاق.. بل علمنا أعظم كلمة فى قاموس أى لغة.. ألا وهى الحب! أنا وأنت حتى نزرع، ونحصد، ونصد خطر الفيضان! علمَّنا النيل الزراعة، ومن الزراعة الصناعة، كما علمَّنا النظام.. هيئة لتوزيع المياه والزراعة «الرى»، هيئة لفض المنازعات «الداخلية»، هيئة لمكافحة عدائى الرمال وجرذان الصحراء «الجيش»، وهكذا تكونت أول حكومة مركزية فى التاريخ منذ العصر الحجرى الحديث لم ولن ينفرط عقدها حتى الآن!!

No comments:

Post a Comment