Translate

Sunday, December 11, 2016

خالد منتصر - فعلاً أعترف: أنا مش فاهم - جريدة الوطن - 11/12/2016


اتهمنى د. محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، فى حوار تليفزيونى وهو فى غاية الانفعال، اتهمنى بالجهل وعدم الفهم قائلاً «يفهم إيه خالد منتصر فى الدين عشان يقول فى تجديد الخطاب الدينى»!!، بالطبع من منطلق أن د. محيى هو صاحب التوكيل الوحيد والحق الحصرى الإكسكلوسيف فى فهم الدين!، وكأن تجديد الخطاب الدينى هذا عبارة عن مقاولة أو مناقصة لا يتقدم إليها إلا الأزهر الذى لا بد أن ترسى عليه بالاحتكار!، وأعترف للدكتور «محيى» بأنى فعلاً مش فاهم وعلى فضيلته أن يسهم فى إفهامى ويجيب عن أسئلتى المتواضعة بحكم أنه لم يحالفنى الحظ ولم أجلس فى رواق د. محيى أو بجانب عموده المقدس المبروك، ولنبدأ د. محيى فى تلقى دروسك وإجاباتك عن أسئلة واحد مش فاهم وعايز يفهم:
مش فاهم كراهيتكم لبعض من يريدون إطلاعنا على المسكوت عنه والمستخبى مثل د. سعد هلالى، والسؤال: هل د. سعد هلالى خريج كلية اللاهوت أم جامعة الأزهر؟!.
مش فاهم كيف تشفى سبع تمرات من السم وكيف ترجم مجموعة القرود قردة زانية، ومش فاهم كيف تؤمن فضيلتك بهذا الشفاء أو هذا الرجم لمجرد أنه قد ذكر فى كتاب ألفه وجمعه شخص ينتمى إلى عالم البشر له الاحترام لا التقديس؟!!.
مش فاهم لماذا المرأة مثل الكلب والحمار تقطع الصلاة، ولماذا هى شؤم فى البيت ولماذا تتهم بالزنا لأنها تعطرت؟! أرجو إفهامى أنا العبد الفقير إلى الله الذى يريد الاستفادة من علمكم الغزير الذى سبق علماء الفضاء والكمبيوتر الكفار الزنادقة الصليبيين اليهود العلمانيين!!.
مش فاهم كيف يباح زواج بنت التسع سنوات لمجرد أنها «مربربة» تطيق النكاح وألا تكون علىّ نفقة علاجها وتكفينها إذا مرضت أو ماتت لأن شرط زواجى منها هو استمتاعى بها وقد فقدت هذا الشرط بالمرض والموت؟!، أنا رجل فهمى على قدى أرجو من فضيلتكم تعليمى وإنقاذى من جهلى.
مش فاهم إذا كانت المسألة واضحة عندكم بهذه النصاعة وسهلة «كوبى وبيست»، قص ولصق، ما عليك يا مؤمن إلا أن تسأل د. محيى وعلقها فى رقبة عالم وانفد بجلدك وبذنبك!!، فلماذا اختلف الصحابة الكرام ومنهم العشرة المبشرون بالجنة ورفعوا السيوف وأسنة الرماح على بعضهم البعض؟!، الزبير وطلحة ضد علىّ، ومعاوية ضد علىّ، واختلف عمرو بن العاص مع أبى موسى الأشعرى، وكان خلاف تحكيمهما فتنة سالت فيها دماء المسلمين وسقط فيها مئات الآلاف من الضحايا؟!، لماذا حدث كل هذا الصراع بينما القرآن لديهم وأحاديث الرسول الذى رحل منذ سنوات قليلة فقط ما زالوا يحفظونها كأسمائهم؟!.
مش فاهم تفسير أن الأرض على قرن ثور أو على ظهر حوت المكتوبة فى كتب التفاسير؟!، وأن نهيق الحمار شر مستطير بينما صياح الديك خير وبركة؟!، وأن التثاؤب من الشيطان؟!، وأن الحجامة تخرج الدم الفاسد؟!، وأن الجنة والنار يحدث بينهما تبادل مثل تبادل الأسرى فيخرج مسيحى من النعيم ليستمتع مسلم بدلاً منه؟!، وأن من يسرق جنيهاً من جيبك فى الأوتوبيس يستحق قطع اليد بينما من يختلس لا تقطع يده وكذلك من يسرق صليباً؟!.
مش فاهم أن فرض إيشارب على شعر المرأة كان أهم من تحرير الجوارى والإماء اللاتى كن مكشوفات الشعر؟!، ما هو الأولى والأهم؟، حاشا لله أن أعدّل على فضيلتكم أو أحشر أنفى فى اختصاصاتكم المقدسة، هذا مجرد سؤال برىء من واحد مش فاهم إلى شخص عالم هو منبع المفهومية.

No comments:

Post a Comment